الرئيسية / premiere / كشري أبو طارق يرفع دعوي قضائية لاستغلال اسمه في البحرين

كشري أبو طارق يرفع دعوي قضائية لاستغلال اسمه في البحرين

قام طارق يوسف رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة واستغلال العلامات التجارية فرانشايز صاحبة سلسلة المحلات الشهيرة “أبو طارق” والوحيدة بمصر برفع دعوي قضائية ضد أحدي الشركات المنتحله اسمه بمملكة البحرين الشقيقة بسبب استغلال اسمه دون وجه حق أو الرجوع إليه في افتتاح محل يحمل اسمه، كما سيتخذ طارق يوسف الإجراءات القانونية ضد نفس الشركة في دولة الكويت لقيامها بإفتتاح عده فروع تحمل اسمه أيضا دون وضع أي إعتبار لحقوقه القانونية وملكيته الفكرية.

 

كما أكد طارق علي ثقته الكبيرة في القضاء العادل والنزيه في مملكة البحرين وقدرته علي حماية أصحاب الحقوق حتي إستردادهم لحقهم المهدر

وصرح طارق أنه يثق بأن اسم “أبوطارق” بعد أن أصبح علما ومزاراً خلال ال ٢٠ سنة الأخيرة كأحد أكبر وأشهر الأسماء المصرية في مجال الصناعة والتجارة والسياحة المصرية ورمز مصري كبير على كافة الأصعدة خاصة وأنه من العلامات التجارية الشهيرة والموثقة قانونا ، مطالبا الدولة بتشجيع اصحاب الأسماء الشهيرة علي توثيق العلامات التجارية الخاصة بهم حتي لا يتم الاستيلاء عليها او المتجارة بها او استغلالها.

 

وكشف طارق عن أن عام 2020 سوف يشهد افتتاح فروع جديدة في عدد من الدول المختلفة حول العالم وذلك نتيجة لتوقيع تؤامه مع شركة “رغائب” السعودية في عام ٢٠١٧ والتي بموجبها أصبحت “رغائب” الوكيل الحصري والوحيد لكشري أبو طارق مستغلة الفرنشايز خارج مصر ليصبح بذلك أول كيان مصري يغزو الأسواق العالمية في صناعة الوجبة الشعبية كصاحب العلامة التجارية الوحيدة لصناعة الكشري في مصر.

ويعد “كشري أبو طارق” أول مطعم مصري يدخل موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، وانضم لها في عام 2015 عن طريق صناعة أكبر طبق كشري في العالم بلغ وزنة 8 ألاف كيلو جرام وقطره 10متر في 10 متر وبلغ ارتفاعه 120سم.

 

وبسبب شهرته الكبيرة جدا قامت شبكة CNN العالمية بعمل تقرير شهير عن محل “كشري أبو طارق” وقامت بتصويره في الفرع الرئيسي والأول له في المنطقة العربية بمصر، واستعرضت تاريخ تأسيسه الذي يعود لأكثر من ٥٠ عام مبينة توارث المهنة أباً عن جد.

ويحرص السائحين من مختلف الجنسيات في زياراتهم لمصر على زيارة محل كشري “أبو طارق” لما له من سمعة عالمية وكان أخرهم السفير السويسري وقرينته والقنصل السويسري وقرينته، كما يتناوب على زيارته العديد من الفنانين والمشاهير العالميين من كافة المجالات الرياضية والفنية والسياسية، وتقوم كبري الشركات السياحية العالمية بوضعه على رأس جدول المعالم الشهيرة بمصر والقاهرة.

وسلسلة محلات “كشري أبو طارق” لها فروع عديدة وشهيرة جدا في كل من المملكة العربية السعودية وأيضا في دولة الامارات بجانب مصر.

عن محمد حمدالله

محمد حمدالله رئيس مجلس إدارة مجلة النجوم ورئيس تحريرها .

شاهد أيضاً

دينا لشيخ الحارة: جوهرة متنفعش راقصه.. وانا اول من رفضتها في مصر

  حلت الفنانة دينا، ضيفة برنامج “شيخ الحارة” الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، مساء اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *